رسومات جديدة تكشف عن الشكل المفترض لهواتف نوكيا الرائدة Nokia 8 و Nokia 9 || عالم التكنولوجيا ||

الجمعة، 14 أبريل 2017

رسومات جديدة تكشف عن الشكل المفترض لهواتف نوكيا الرائدة Nokia 8 و Nokia 9 || عالم التكنولوجيا ||


متى ستكشف نوكيا عن هواتفها الرائدة؟ لا أحد يعلم على وجه الدقة، ولا نتملك حاليًا إلا تسريبات  وأخبار متفرقة تظهر بين الحين والآخر. في حين أنه يوجد شيء من التناقض في الأخبار المنتشرة، إلا أن معظمها يتفق على أن هنالك هاتف رائد سيحمل اسم Nokia 8 وحديثًا بدأ اسم Nokia 99 يتداول بشكلٍ متكرر.
الآن يكشف تسريب جديد من الصين عن الشكل المفترض لهواتف نوكيا المقبلة، وبالتحديد هاتفي Nokia 8 و Nokia 9 المفترض أن يمثلا الهواتف الرائدة للشركة هذا العام.
بالنسبة لهاتف Nokia 8، يظهر الشكل أنه سيأتي مع شاشة كبيرة بدون أي حواف جانبية، مع اعتماد تصميم مشابهٍ لهاتف Nokia 6 الذي سبق وأن أطلقته الشركة سابقًا. من الأمام، تظهر  الشاشة الكبيرة مع الزر الرئيسيّ الذي من المفترض أنه سيتضمن أيضًا حساس البصمة، كما أنه يبدو امتلاك الهاتف ماسح لقزحية العين. على الجانب الخلفيّ، يظهر الشكل أنه سيكون هنالك كاميرتين خلفيتين.
الشكل الثاني هو لهاتف Nokia 9، والذي يظهر تشابهًا كبيرًا مع الشكل المفترض لهاتف Nokia 8. الاختلاف الأساسيّ هو بشكلٍ الشاشة على الواجهة الأمامية، التي يبدو أنها ستشغل معظم المساحة مع حوافٍ دائرية ضيقة بتصميمٍ مشابه لشاشة هاتف Galaxy S8 من سامسونج. عدا عن ذلك، لا يوجد أي اختلافات أخرى بتصميم الهاتفين.
فيما يتعلق بالمواصفات، فإن الترجيحات تشير إلى أن الهواتف ستعتمد على معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 6 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 128 غيغابايت، مع شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة QHD وكاميرا خلفية بدقة 22 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 12 ميغابيكسل، مع بطاريةٍ كبيرة بسعة 3800 ميللي آمبير/ساعي وتعزيز هيكل الهاتف بميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP 68.
من المتوقع أن تقوم شركة HMD المالكة لاسم العلامة التجارية لنوكيا بالكشف عن هواتفها الرائدة خلال الربع الثالث من العام الحاليّ، أي في الوقت الذي ستقوم فيه جوجل أيضًا بالكشف عن هاتف Pixel 2.

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري