تعرف على تطبيق تويتر الجديد twitter lite

الجمعة، 7 أبريل 2017

تعرف على تطبيق تويتر الجديد twitter lite

أعلن الفريق المطور لشبكة التواصل الاجتماعيّ تويتر Twitter عن إطلاق خدمةٍ جديدة من شأنها حل الكثير من المشاكل للمستخدمين، وهي Twitter Lite التي تهدف لتخفيف مدى استهلاك بيانات الهاتف وكذلك توفير تجربة استخدام جيدة في حالات ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت.
وفقًا للإعلان الرسميّ، فإن السبب الأساسيّ لإنشاء الخدمة هو تزايد استخدام للهواتف الذكية من ناحية، ومن ناحيةٍ أخرى اعتماد ما يقارب 45% من المستخدمين حول العالم على شبكات الاتصال الجيل الثاني 2G Networks والتي لا توفر السرعة الكافية مثل شبكات الاتصال من الجيل الثالث أو الرابع. بالتالي، وبدلًا من استخدام تطبيق تويتر بشكله الكامل على الهواتف الذكية، تم توفير طريقة جديدة لاستخدامه، مع توفير أقل قدر ممكن من البيانات المستهلكة، بالإضافة لعتاد الهاتف الذكيّ نفسه، من ناحية عدم الحاجة لقدرة معالجة كبيرة أو تخزين كبير على الذاكرة العشوائية.
الخدمة هي نسخة مخصصة للهواتف الذكية، وليست تطبيق مستقل بحد ذاته (مثل تطبيق Facebook Lite)، حيث يمكن فتحها عبر أي متصفح ضمن الهاتف الذكيّ، وتتميز بواجتها البسيطة جدًا والخالية من أي إضافات ستساهم باستهلاك بياناتٍ أكثر، أو تجربة استخدام مزعجة في حال عدم توفر اتصال جيد بشبكة الإنترنت.
من ناحيةٍ أخرى، توفر الميزة سرعة اتصال أفضل بحوالي 30% من تطبيق تويتر نفسه، كما أنها تتوفر على خيار توفير البيانات، حيث لن يتم عرض الصور أو الفيديوهات عند تصفح تويتر، بل سيترك الخيار للمستخدم للنقر عليها وفتحها.
إن كنتم من مستخدمي تويتر، سيكون بإمكانكم الآن تجربة الخدمة الجديدة عبر فتح الرابط من أي متصفح: moblie.twitter.com
أيضًا، وللمزيد من المعلومات حول الخدمة وميزاتها، يمكنكم زيارة الرابط التالي: اضغط هنا، ولمعرفة كيفية تصميم وبرمجة الخدمة الجديدة يمكنكم الاطلاع على الرابط الرسميّ من تويتر: اضغط هنا.

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري